laser

جراحة اللثة بالليزر

جراحة اللثة بالليزر

رغم أن الأبحاث العلمية ما تزال جارية في سبيل تطوير استخدام الليزر في المجالات الطبية المختلفة، إلا أنه قد لوحظ تميز تقنية استخدام الليزر على التقنيات الطبية بما يلي:

غالبا ما يكون العلاج بالليزر عديم أو قليل الألم، ومن ثم، فإنه يقلل من الحاجة للتخدير.

لا يصدر العلاج بالليزر أصواتا كالتي تصدرها بقية التقنيات الطبية التقليدية، ومن ثم فإن المريض يكون أقل توترا.

يقلل الليزر النزيف الذي يصاحب العمليات الجراحية.

يكون استخدام الليزر في العمليات الطبية محدوداً في المنطقة المراد علاجها، مما يقلل من المضاعفات الجانبية الناتجة عن العمليات الجراحية.

استخدام الليزر في طب الأسنان

إن استخدام الليزر في مجال طب الأسنان يعد أمرا حديثا وغير واسع الانتشار، إلا أن علم استخدام الليزر في طب الأسنان أصبح في تطور مستمر، ولاننا نحرص وبصورة دائمة على ان نواكب التطور التقني المتواصل في مجال علاج الاسنان فقد قمنا باستقدام واستخدام احد اكثر الأجهزة تطورا في مجال علاج الأسنان بالليزر، حيث يقوم طبيب الأسنان المعالج بالليزر بتوجيه طاقة ضوئية على الأسنان أو اللثة التي يرغب في علاجها، ويعمل الليزر كأداة قاطعة أو مذيبة للأنسجة التي يمر عليها.

ومن الإستطبابات المهمة لليزر في مجال طب الأسنان ما يلي:

  • جراحات اللثة: يمكن استخدام الليزر كأداة قاطعة لإزالة وتعديل مظهر اللثة خصوصا للاشخاص الذين يعانون من لثة داكنة او للاشخاص الذين تكون لثتهم ظاهرة للعيان عندما يبتسمون.
  • إزالة الأورام
  • تعقيم القنوات الجذرية (معالجات العصب)
  • الجراحات البسيطة، إذ تتميز بعض أنواع الليزر بالقدرة على إجراء شق جراحي وإحداث التخثير في الأوعية الدموية النازفة

نحن في مركز بيرفكت سمايل الأسنان نمتلك واحد من احدث الاجهزة اليزر التي يمكن الاعتماد عليها جنبا إلى جنب مع خبرة أطباء الأسنان لدينا التي تتوافق مع الخدمة الجراحية الفنيه بالليزر التي يم تقديمها.