image099

الاوجه الخزفية( القشور الخزفية).

الاوجه الخزفية( القشور الخزفية).

الاوجه الخزفية هو قشرة رقيقة للغاية من الخزف و التي تطبق على الجزء الأمامي من الأسنان ( المينا ) . في مركز بيرفكت سمايل ،أطبائنا يستخدمون الاوجه الخزفية لتغير شكل ، لون ،حجم الاسنان والابتسامة . في طب الأسنان التجميلي ،الخزف هو المادة المفضلة لأنه يعيد مينا الإنسان بشكل طبيعي . في مركز بيرفكت سمايل نستخدم افضل انواع الرقائق الخزفية والتي تضمن ثباتية ودوام النتيجة.

متى تستخدم القشور الخزفية؟

تستخدم القشور الخزفية في الحالات التالية:

- حالات تلون الأسنان – والتي قد تكون بسبب علاج الجذور أو التبقع الفلوري الناجم عن التعرض لجرعات عالية من مادة الفلوريد في الصغر. وقد يكون اللون أيضا بسبب استخدام بعض انواع المضادات أو نتيجة تناول الأطعمة و المشروبات الملونة و التدخين أو نتيجة لتغير لون حشوة قديمة في السن.

- حالات أسطح الأسنان المكسورة و المتآكلة – قد تستخدم في بعض الحالات البسيطة من عدم إنتظام و سوء رصف الأسنان . وقد تغني عن تقويم الأسنان في بعض الحالات البسيطة والتي يفضل فيها المريض العلاج بالقشور الخزفية عوضا عن التقويم.

سد الفراغات البسيطة بين الأسنان

ماهي الخطوات العلاجية للقشرة السنية التجميلية؟

في البداية يتم التشخيص بواسطة الطبيب المختص و المناقشة مع المريض عن مشاكل ابتسامته وما يريد وما يتوقعه من العلاج. ويستدعي الامر تنفيذ طبعة للأسنان العلوية والسفلية.
من أهم مقومات العلاج أن يكون المريض مهتما تماما بنظافة أسنانه واللثة المحيطة بها. وفي بعض الحالات قد يستدعي عمل جراحة للثة قبل البدء في التركيبات.
جلسة تحضير الأسنان: يقوم الطبيب بحقن المخدر الموضعي و يحظراجزاء السن الأمامية حسب الحاجة، ومن ثم يأخذ طبعة للاسنان من بعد التحضير ويتم إرسالها لمختبر الأسنان لتحضير القشور الخزفية. ويتم في نفس اليوم تغطية الأسنان بتلبيسات مؤقته لحين الإنتهاء من تجهيز القشرة النهائية
في الزيارة التالية يتم تثبيت القشرة باستخدام مادة الرزينا للاصقة.